” متخصصون في بيع وشراء وتصنيع وتجديد جميع المباني والحاويات المتنقلة “

كرفان أوكس أفضــل أقـــوى أســرع كرفان فى مصر

أهمية البطارية في الكرفان

بغض النظر عما قد تعتقده ، لا يجب أن تنسى أمر بطارية القافلة الخاصة بك بمجرد تركيبها – فسيتطلب الأمر بعض الاهتمام للتأكد من أنها لا تفرغ ببطء وتتدهور. لذلك ، إذا كنت قد استثمرت في بطارية ذات نوعية جيدة ، وتعتني بها جيدًا ، فليس هناك سبب يجعلك بحاجة إلى شراء بطارية جديدة في الموسم المقبل.

صيانة بطارية الكرفان

تحقق مما إذا كانت بطاريتك مشحونة بأخذ قراءة الفولتميتر شهريًا. تجنب القيام بذلك بعد الاستخدام مباشرة – اتركه يستقر لبضع ساعات. يمكنك شراء مقياس الفولتميتر بحوالي 20 جنيهًا إسترلينيًا. قم دائمًا بإزالة الطرف السالب أولاً عند فصل البطارية.

ستظهر بطارية 12V مشحونة بالكامل قراءة الفولتميتر من 12.7V. 75٪ مشحون سيقرأ 12.5 فولت ، 50٪ سيقرأ 12.4 فولت وقراءة أقل من 12 فولت سيتم تفريغها بالكامل.

إذا كنت تضع قافلتك في مخزن لفصل الشتاء ، فيجب أن تكون بطارية وقت فراغك مشحونة بالكامل.

إذا قمت بتخزين الكرفان الخاص بك في المنزل ، فستتمكن من توصيله بمصدر التيار الكهربائي وإعادة الشحن بهذه الطريقة.

بالنسبة للفترات التي تكون فيها عربة النقل الخاصة بك في المخزن ، يمكنك شراء شاحن صيانة للحفاظ على البطارية مشحونة بالكامل.

توفر شواحن الصيانة التي يتم تشغيلها بواسطة التيار الرئيسي شحنةً قليلةً منخفضة للحفاظ على البطاريات مشحونة بالكامل. ومع ذلك ، تستخدم التكنولوجيا الجديدة دوائر تتفاعل مع البطارية وتقدم أنماط شحن مخصصة – على سبيل المثال عندما تصل البطارية إلى طاقتها الكاملة ، سيتم إيقاف تشغيل الشاحن.

عندما تكون في التخزين ، قد ترغب في إزالة البطارية الترفيهية الخاصة بك من الكرفان حتى تتمكن من العناية بها بسهولة أكبر في المنزل. ومع ذلك ، قد تؤدي إزالة البطارية إلى تعطيل جهاز الإنذار أو جهاز التعقب الذي قد يؤدي إلى إبطال تأمين الكارافان الخاص بك ويترك السيارة السياحية عرضة للخطر.

للصيانة ، يجب إعادة شحن بطاريات القوافل بمجرد أن يقل شحنها بنسبة 50٪. يجب القيام بذلك بمجرد العودة إلى المنزل أو التخزين من عطلة نهاية الأسبوع أو عطلة.

قم بإيقاف تشغيل العناصر الكهربائية الصغيرة في قافلتك والتي يمكن أن تستنزف البطارية.

استخدم مشابك عالية الجودة وتأكد من أن مناطق التلامس بها لا تصدأ.

إن ترك البطارية تفقد كل شحنتها سيجعل من المستحيل شحنها بالكامل مرة أخرى. سيؤدي ترك البطارية فارغة الشحن إلى تكوين رواسب بيضاء على ألواح البطارية. عندما يحدث هذا ، لا يمكن استخدام البطارية مرة أخرى.

إذا كانت لديك بطارية “مبتلة” ، فستحتاج إلى فحص البطارية بانتظام لمعرفة ما إذا كان السائل المنحل بالكهرباء يغطي الجزء العلوي من ألواح الرصاص بالداخل. إذا لم يكن كذلك ، أضف الماء غير المتأين لزيادة المستوى.

توجد مجموعة من شواحن البطاريات في السوق – يوصي معظم مصنعي البطاريات بشحن بطاريات الرصاص الحمضية بشكل أفضل عند إعطاء دخل 14.4 فولت.

Leave a comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *